08 ديسمبر 2009

قرقر واجد



من يوم كنت صغيره تقريبا من دشيت الرابعه ابتدائي .. صار فيني ضعف بالسمع

وطبعا حدي مادري ان فيني اعاقه بالسمع لان ياهل وماعرف ان هالشي غير طبيعي

او طبيعي .. فحتى اهلي مالاحضو هالشي الا بهالموقف

ويزاها الله الف خير خالتي الله يذكرها بالخير اهيه اللي لاحظت فيني وقالت حق امي

كنا قاعدين بالزواره جان تقولي " نتفه ...... وتكمل كلامها " جان اقولها : هاا ؟

جان تقول حق امي ترا بنتج ماتسمع عدل .. قالت لها ليش شدراج !

جان خالتي تقول حق امي شوفي

جان خالتي تقولي : " نتفه ... وتسولف ماادري شنو " جان ارد عليها عادي

جان اتعيد كلامها بس حطت ورقه على حلجها اتغطي شفايفها عشان ما اشووف حلجها

واهيه اتكلم .. جان اقولها : هااا شنو ؟؟

من اهنيييييي اعرفو اني انا ما اسمع عدل الا لما اشووف الشفاايف

اقرا الشفاايف

ودووني مستشفى الصبااح .. سوولي فحص .. طلع كلام خالتي 100 % مضبووط

ان فيني ضعف بالسمع .. يعني مو صمخه لالالا ضعف عادي

مثل ضعف النظر بس ضعف بالسمع

اسمع الحمدلله والشكر لله حالتي

نسبه اعاقتي اقل من 50 % نسبتها 25 %

يعني لي صارت فوق الخمسين اهني تعتبر اعاقه قويه تقريبا

بس الحمدلله الحمدلله على نعمته

..

..

يعني في نااس يصير ضعف بالسمع عندهم وحتن تلاحظون نطقهم للاحرف ثقيل

لسانهم ثقيل .. بس انا الحمدلله الحمدلله انطق عدل ومافي ولا حرف ما اقوله عدل

حتن الدكتوور يوم رحنالهم كان مو مصدق ان ماسمع لان تكلم ويااي قبل لا يفحص

وشاف اني انطق الاحرف عدل وارد عليه عدل

بس امي قالتله ان خالتها لما تغطي حلجها ما اسمعها

جان يحط ورقه ويسوي تجربه خالتي

لووووووووووووووووووووووووووووول

وضبطت وياه عقب فحصني وطلع صح كلام خالتي :*

..

..

وكنت قبل يوم بالابتدائي وعليا علي =(

اداوم واقعد مسبها بالصف مو فاهمه شي لاني ما اسمع

وماادري اني ما اسمع عبالي شي طبيعيييييي

فالابلاات لما يصير معاهم اجتماع مع الامهات .. اغلب الابلات يقولون حق امي

" بنتج كلا سرحانه بالصف ماتشارك ودايخه " =(

وتخيلو عدت سنه رابعه ابتدائي

لما اقول حق النااس اني عدتها ساقطه فيها

يقولون من صجج رااااااابعه ابتداائي احد يسقط فيها !!

يعني بالله انا شسوي :|

شي ربي كاتبه .. يعني مني انا !!

وما انسى هالموقف اللي خلاني مو واثقه من نفسي لما اكون مع مجموعه نااس واحد يكلمني

او كلامه يكون موجه حقي انا

كنت ابمختبر العلوم وقاعده ورا .. والابله اسئلت سؤال جان تقومني

وانا ماسمعت .. قلت لها ماسمعت سؤالج

جان تصرخ علي وتقولي ايييي انتي كلا نااايمه سرحانه

جان اقولها صوتج بعيد ماسمعت

ويع ويع والبنات كلهم لافين علي :| وييييييييييييييييع

جان تصرخ وتقولي انتي ناادي امج عندي بحاجيها وطبعا بصراااااااااخ

وتعيد السؤال حقي .. وهم ما اسمع .. اقولها شنو تعيد كلمه " شنو "واهيه تعيب عليّ !!!

تعيده بصرااخ وهم ما اسمع .. لاني مخترعه شفيها معصبه علي هاذي =(

جان توقفني تقولي عشان تصحصحين ويانا

..
..

عاد كنت بمدرسه الاندلس ابتدائي

بعدين انتقلت مدرسه ثانيه اليرموك ابتدائي والحمدلله نجحت فيها .. بس الحين بروح متوسط

جان اروح الخالديه ومشيييييييييييييت المتوسط كله بدون اي عائق

وكنت حزتها باولى متوسط حاطه سماعاات باذووني

يوضح الصووت اللي جدامي وبس

وكاني متخرجه من الثانويه ولله الحمد

والحين قاعده اعابل حق الكليه
..
..
وايد احصلتلي مواقف على اني اقرا الشفايف لاني تعودت اني اشوف الشفايف

مع التلفزيون !
عــادي قاعده بالصاله ، مجابله التلفزيوون واهوه ميوت ، وحاطه مسلسل خليجي
افهم شنو يقولون كل التمثيليه بدون صوت !

مع الناس !
مره كنت بالاشاره مع بنت خالتي جان تلف عالسياره اللي يمها ..كنت انا اسوق
جان اقولها نعم ؟ شكو تلفين عالاوادم ؟
جان تضحك قالت شسوي لا اراديا بعرف اللي يمي .. جان انا اطالع لوووول
توني ازفها !!
وكان واحد يمنا يمكن عمره بالثلاثينات وجذي وكان يتكلم بالتلفون .. حده لاهي
قومي يا نتفه وخزي شفايفه شوفي شيقوول لوووووول
ويه ويه ويه فضيحه
واقعد اقول حق بنت خالتي لاتلفين عليه بس شوفيني وانا بشوفه
اهوه اذا لف علينا ماراح يحس اني اطالعه لان راس بنت خالتي مغطي
واخرلها كلشي قاله
وكان يقول : " اوكيه هاذا كلامج .. جان يسكت .. بس صار خمس ايام 3 ايام
لالا سمعيني .. انزين انزين .. "

شبت الاشاره ومشيت .. قعدت بنت خالتي تضحك ضحك
قلت لها اييييييي .. صح اني ما اسمع .. بس مسكين هاللي بياخذنيي ويفكر يلعب علي!
لوووووووووول

يعني قعدت اتخيل لو " زوج المستقبل الي مادري منو اهوه " لوول يكون قاعد بالسياره
وانا يايا بركب السياره .. وكان قاعد يقرق .. افهم شنو يقول نياهاهاهاااااي

لاتحاجيني وحده لابسه نقاب حدي اتخصبق وماعرف شتقول اخلي احبالها الصوتيه تتقطع

..

كل ما اتذكر موقف ان شاء الله اكتبه ؛*


هناك تعليقان (2):

3BeeDo ;) يقول...

ماتشوفين شر انشالله :>
ومافيج إلا العافيه بس والله شلون تقرين الشفايف احس صعبه !!!

رورو الشخبوطه يقول...

السلام..

انا احسج طبيعه واحسن بعد..

لانه ماشاءالله الله عوضج بقراة الشفايف وهم السماعت تفي بالغرض لانهم مثل النظاره شي مكمل ..

والله يوفقج بالكليه يارب..

ومشكوره ع عرض تجربتج لنا ..